قواعد لعبة العوامة

ما هي لعبة ورق باختصار؟

لعبة ورق هو اسم لعبة الورق التي تجبر اللاعبين على السعي للحصول على يد من 21 أو أقل. هناك العديد من الاختلافات في لعبة البلاك جاك اليوم ، مع وجود قواعد مماثلة. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك للاعب للتأكد من فهمه للقواعد المحددة لكل متغير قبل محاولة اللعب. من أجل الاتساق ، سنبحث قواعد اللعبة المعروفة باسم لعبة البلاك جاك الكلاسيكية.

ما هو الغرض من لعبة ورق؟

في لعبة البلاك جاك ضد التاجر ، يجب أن يصل اللاعب إلى ما مجموعه 21 مع البطاقات الممنوحة له أثناء اللعبة دون تجاوز هذا الرقم. كل من يتمكن من الوصول إلى أقرب 21 دون إفلاس سيعلن الفائز.

ما هي قيم بطاقات العوامة؟

بطاقات ملك (الملوك والملكات والصفائح) لها قيمة 10.
الآس له القيمة 1 أو 11.
جميع البطاقات الأخرى لها القيمة الاسمية الخاصة بها.
مجموعات البطاقات ليس لها معنى للعبة.

ما هو الجدول العوامة؟

طاولة البلاك جاك هي طاولة مخصصة يتم لعبها ضد التاجر. في المتوسط ​​، يمكن أن يلعب ستة لاعبين على هذه الطاولة في نفس الوقت ، على الرغم من أنهم لا يؤثرون على بعضهم البعض ، وليس للبطاقات المخصصة لهم أي معنى للاعبين الآخرين. في الكازينوهات ، تختلف طاولات البلاك جاك حسب عدد الألعاب المستخدمة ومتطلبات الحد الأدنى / الحد الأقصى للرهان.

كيف لعبت لعبة ورق؟

يختار اللاعبون طاولات البلاك جاك الخاصة بهم بناءً على تمويلهم ومعاييرهم الشخصية الأخرى.

توضع الرهانات على الطاولة.

يتعامل الموزع مع بطاقتين لنفسه واثنين للاعب. يتم التعامل مع واحدة من بطاقات تاجر مواجهة. تجدر الإشارة إلى أنه في بعض متغيرات لعبة ورق ، يتم توزيع ورقتين وجهًا لأسفل.

في هذه المرحلة ، يمكن للاعبين تقديم رهان تأمين ، وهو ما يعني بشكل أساسي أنهم يتوقعون حصول الموزع على لعبة ورق. هذا الرهان يؤتي ثماره 2-1. معظم اللاعبين يخاطرون برهان التأمين إذا كانت بطاقة الوكيل عبارة عن لعبة. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن اللاعب يفقد الرهان إذا لم يكن لدى الوكيل لعبة ورق. موقف سلوك.

بمجرد حصول اللاعبين على أول ورقتين لهما ، يتعين عليهما اتخاذ قرار بشأن كيفية المتابعة في اللعبة. عندما يتحدث الخبراء عن عنصر المهارة في لعبة البلاك جاك ، هذه هي مرحلة اللعبة التي تساعد أكثر.

ما هي خيارات اللعبة المتوفرة في هذه المرحلة من لعبة ورق؟

يمكن للاعبين الوقوف: إذا تلقى اللاعبون بطاقات قريبة بما يكفي من 21 دون المخاطرة في طلب بطاقة أخرى ، فيمكنهم اختيار “البقاء”. هذا يعني في الأساس أنهم لا يطلبون من الموزع الحصول على بطاقة ويعبرون عن رضاهم عن البطاقات الصادرة.

يمكن للاعبين طلب نجاح: إن طلب التاجر نجاحًا هو وسيلة أخرى لطلب تسليم بطاقة أخرى. يتم استخدام هذا الخيار بشكل عام عندما تكون بطاقات المشغل منخفضة بدرجة كافية لإضافة قيمة بطاقة أخرى إلى الإجمالي. بالطبع ، ينطوي هذا الخيار على خطر أن تزيد البطاقة الجديدة من الإجمالي إلى أكثر من 21 ، مما سيؤدي في النهاية إلى هزيمة اللاعب في اللعبة.

يمكن للاعبين تقسيم أوراقهم: في لعبة ورق كلاسيكية ، يمكن للاعبين تقسيم البطاقات إلى يدين منفصلتين إذا تلقوا ورقتين بنفس القيمة الاسمية. عن طريق وضع رهان يتوافق مع الرهان الأصلي في توزيع الورق الجديد ، يلعب اللاعبون بشكل أساسي يدين في نفس الوقت. اعتمادًا على المتغيرات المختلفة التي يتم تشغيلها ، توجد قيود متعددة على التردد الذي يمكن تنفيذ القسمة به (إن أمكن).

يمكن للاعبين مضاعفة: ماذا يحدث للاعب الذي تلقى يدًا ممتازة ويريد تحقيق أقصى استفادة منه؟ في هذه الحالة ، يمكن للاعب مضاعفة رهانه الأصلي. ومع ذلك ، فإن هذا الخيار يأتي مع السعر. في المقابل ، يمكن للاعب فقط طلب بطاقة أخرى.

يمكن للاعب الاستسلام: بنفس الطريقة ، يمكن للاعب الذي تلقى بطاقات غير مرضية أن يترك اللعبة ويعيد أوراقه. ثمن هذا القرار هو أنه يخسر نصف رهانه الأصلي. ومع ذلك ، يوصى بهذه الخطوة إذا كان لدى اللاعب ما يخسره أكثر من البقاء في مكانه من خلال متابعة اللعبة.